اساسيات الاعلام
الاعلام
اللغة الاعلامية
اخلاقيات الاعلام
اقتصاديات الاعلام
التربية الاعلامية
الادارة والتخطيط الاعلامي
الاعلام المتخصص
الاعلام الدولي
رأي عام
الدعاية والحرب النفسية
التصوير
المعلوماتية
الإخراج
الإخراج الاذاعي والتلفزيوني
الإخراج الصحفي
مناهج البحث الاعلامي
وسائل الاتصال الجماهيري
علم النفس الاعلامي
مصطلحات أعلامية
الإعلان
السمعية والمرئية
التلفزيون
الاذاعة
اعداد وتقديم البرامج
الاستديو
الدراما
صوت والقاء
تحرير اذاعي
تقنيات اذاعية وتلفزيونية
صحافة اذاعية
فن المقابلة
فن المراسلة
سيناريو
اعلام جديد
الخبر الاذاعي
الصحافة
الصحف
المجلات
وكالات الاخبار
التحرير الصحفي
فن الخبر
التقرير الصحفي
التحرير
تاريخ الصحافة
الصحافة الالكترونية
المقال الصحفي
التحقيقات الصحفية
صحافة عربية
العلاقات العامة
العلاقات العامة
استراتيجيات العلاقات العامة وبرامجها
التطبيقات الميدانية للعلاقات العامة
العلاقات العامة التسويقية
العلاقات العامة الدولية
العلاقات العامة النوعية
العلاقات العامة الرقمية
الكتابة للعلاقات العامة
حملات العلاقات العامة
ادارة العلاقات العامة
حرفيات مونتاج التليفزيون- التسجيل من مصدر واحد
المؤلف: الدكتور محمد عبد البديع السيد
المصدر: الإخراج الإذاعي والتلفزيوني في العصر الحديث
الجزء والصفحة: ص 180
26/9/2022
1254
حرفيات مونتاج التليفزيون- التسجيل من مصدر واحد
التسجيل من مصدر واحد يعني استخدام كاميرا واحدة في تسجيل العمل ، حيث يتم تسجيل جميع المشاهد أو اللقطات التي تصورها الكاميرا على شريط أو شرائط فيديوتيب خاصة بها وحدها. وفي هذه الحالة لا يستعمل المحول (المازج) الإليكتروني ولكن يتم المونتاج بعد نهاية تصوير العمل كله للحصول على البرنامج كاملا في تسلسله المنطقي على شريط فيديوتيب منفصل ولا يتم التصرف في شرائط الفيديوتيب التي استخدمت في التصوير إلا بعد اختبار الشريط الجديد الذي تمت عليه عمليات المونتاج والتأكد من صلاحيته التامة للعرض عند الطلب . إن المونتاج التليفزيوني يتم باستخدام شرائط وأجهزة فيديوتيب على غاية من الدقة الهندسية المعقدة والتي يستخدم العقل الإليكتروني في كل حركة من حركات تشغيلها بعدادات تصل دقتها من حساب الساعة إلى حساب كل كادر منفصل على حدة فكل ساعة من البرامج قد تحتوى على 300 إلى 400 قطعة من لقطة إلى لقطة ولهذا فعملية المونتاج تحتاج إلى دقة متناهية وكفاءة عالية لهذه الأجهزة .