أقرأ أيضاً
التاريخ: 30-9-2016
730
التاريخ: 8-10-2018
1386
التاريخ: 11-1-2020
1260
التاريخ: 3-10-2016
992
|
الأولى : لا يجوز قول آمين آخر الحمد وقيل هو مكروه .
الثانية : الموالاة في القراءة شرط في صحتها فلو قرأ في خلالها من غيرها استأنف القراءة وكذا لو نوى قطع القراءة وسكت وفي قول يعيد الصلاة أما لو سكت في خلال القراءة لا بنية القطع لو نوى القطع ولم يقطع مضى في صلاته.
الثالثة : [في أن الضحى وألم نشرح سورة واحدة وكذا الفيل ولإيلاف] (روى أصحابنا: أن الضحى وأ لم نشرح سورة واحدة وكذا الفيل ولإيلاف) فلا يجوز إفراد إحداهما من صاحبتها في كل ركعة ولا يفتقر إلى البسملة بينهما على الأظهر.
الرابعة : إن خافت في موضع الجهر أو عكس جاهلا أو ناسيا لم يعد.
الخامسة : يجزيه عوضا عن الحمد اثنتا عشرة تسبيحة صورتها سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ثلاثا وقيل يجزي عشر وفي رواية تسع وفي أخرى أربع والعمل بالأول أحوط.
السادسة : من قرأ سورة من العزائم في النوافل يجب أن يسجد في موضع السجود وكذا إن قرأ غيره وهو يستمع ثم ينهض ويقرأ ما تخلف منها ويركع وإن كان السجود في آخرها يستحب له قراءة الحمد ليركع عن قراءة.
السابعة : المعوذتان من القرآن ويجوز أن يقرأ بهما في الصلاة فرضها ونفلها .
|
|
لصحة القلب والأمعاء.. 8 أطعمة لا غنى عنها
|
|
|
|
|
حل سحري لخلايا البيروفسكايت الشمسية.. يرفع كفاءتها إلى 26%
|
|
|
|
|
جامعة الكفيل تحتفي بذكرى ولادة الإمام محمد الجواد (عليه السلام)
|
|
|