1

المرجع الالكتروني للمعلوماتية

اساسيات الاعلام

الاعلام

اللغة الاعلامية

اخلاقيات الاعلام

اقتصاديات الاعلام

التربية الاعلامية

الادارة والتخطيط الاعلامي

الاعلام المتخصص

الاعلام الدولي

رأي عام

الدعاية والحرب النفسية

التصوير

المعلوماتية

الإخراج

الإخراج الاذاعي والتلفزيوني

الإخراج الصحفي

مناهج البحث الاعلامي

وسائل الاتصال الجماهيري

علم النفس الاعلامي

مصطلحات أعلامية

الإعلان

السمعية والمرئية

التلفزيون

الاذاعة

اعداد وتقديم البرامج

الاستديو

الدراما

صوت والقاء

تحرير اذاعي

تقنيات اذاعية وتلفزيونية

صحافة اذاعية

فن المقابلة

فن المراسلة

سيناريو

اعلام جديد

الخبر الاذاعي

الصحافة

الصحف

المجلات

وكالات الاخبار

التحرير الصحفي

فن الخبر

التقرير الصحفي

التحرير

تاريخ الصحافة

الصحافة الالكترونية

المقال الصحفي

التحقيقات الصحفية

صحافة عربية

العلاقات العامة

العلاقات العامة

استراتيجيات العلاقات العامة وبرامجها

التطبيقات الميدانية للعلاقات العامة

العلاقات العامة التسويقية

العلاقات العامة الدولية

العلاقات العامة النوعية

العلاقات العامة الرقمية

الكتابة للعلاقات العامة

حملات العلاقات العامة

ادارة العلاقات العامة

الاعلام : اساسيات الاعلام : التصوير :

اللقطات الوسيطة- (ب) اللقطات الصامتة Video-only

المؤلف:  ا.د. سامي الشريف – د. ايمن منصور ندا

المصدر:  اللغة الإعلامية

الجزء والصفحة:  ص 107

23-9-2021

1884

والطريقة المفضلة لتجنب هذه المشكلات هي استخدام مشهد صامت للمندوب وهو يومئ برأسه مثلاً، أو مشهد لبعض الحاضرين أو يد المتحدث وهي تنقبض بعصبية أو ما شابهها. وفي نفس الوقت يستمر التسجيل الصوتي كما هو بدون انقطاع، بمعنى أن صوت المتحدث يكون مستمراً أثناء عرض هذا النوع من اللقطات الوسيطة.

ويجب على المندوب أن يتأكد من أن المصور قد قام بالتقاط لقطة أو اثنتين على الأقل من هذا النوع لاستخدامها عند الحاجة، وليست اللقطات الصامتة خالية بالضرورة من المعاني، فمن الممكن أن تظهر شيئا يتعلق بموضوع الحديث؛ فإذا كان الموضوع يدور حول مشكلة اختفاء إحدى السلع التموينية، فإن مشهدا للجمهور وهم يتدافعون للحصول على هذه السلعة سيكون له بالتأكيد معنى، ونكون بذلك قد دعمنا الخبر، أو أبرزنا المشكلة بطريقة أكثر وضوحاً.

EN

تصفح الموقع بالشكل العمودي