أقرأ أيضاً
التاريخ: 21-1-2016
491
التاريخ: 23-12-2015
524
التاريخ: 23-12-2015
581
التاريخ: 21-1-2016
518
|
قال علماؤنا : يكره إقعاد الميت وعصره قاعداً ، لأنّ في الجلوس أذية له ، واستدل الشيخ بإجماع الفرقة (1) ، وبرواية حمران بن أعين قال : « إذا غسلت الميت فارفق به ، ولا تعصره» وفي اُخرى : « ولا تعصروا له مفصلاً » (2).
وروي عن الصادق عليه السلام قال : « أقعده ، واغمز بطنه غمزاً رفيقاً » (3) قال الشيخ : إنّه للتقية ، لموافقته لمذهب العامة (4).
__________________
1 ـ الخلاف 1 : 693 مسألة 473.
2 ـ التهذيب 1 : 447 / 1445 ، الاستبصار 1 : 205 / 723.
3 ـ التهذيب 1 : 446 / 1442 ، الاستبصار 1 : 206 / 724.
4 ـ التهذيب 1 : 446 ، ذيل الحديث 1442 ، الاستبصار 1 : 206 ذيل الحديث 724.
|
|
دراسة تحدد أفضل 4 وجبات صحية.. وأخطرها
|
|
|
|
|
جامعة الكفيل تحتفي بذكرى ولادة الإمام محمد الجواد (عليه السلام)
|
|
|