اساسيات الاعلام
الاعلام
اللغة الاعلامية
اخلاقيات الاعلام
اقتصاديات الاعلام
التربية الاعلامية
الادارة والتخطيط الاعلامي
الاعلام المتخصص
الاعلام الدولي
رأي عام
الدعاية والحرب النفسية
التصوير
المعلوماتية
الإخراج
الإخراج الاذاعي والتلفزيوني
الإخراج الصحفي
مناهج البحث الاعلامي
وسائل الاتصال الجماهيري
علم النفس الاعلامي
مصطلحات أعلامية
الإعلان
السمعية والمرئية
التلفزيون
الاذاعة
اعداد وتقديم البرامج
الاستديو
الدراما
صوت والقاء
تحرير اذاعي
تقنيات اذاعية وتلفزيونية
صحافة اذاعية
فن المقابلة
فن المراسلة
سيناريو
اعلام جديد
الخبر الاذاعي
الصحافة
الصحف
المجلات
وكالات الاخبار
التحرير الصحفي
فن الخبر
التقرير الصحفي
التحرير
تاريخ الصحافة
الصحافة الالكترونية
المقال الصحفي
التحقيقات الصحفية
صحافة عربية
العلاقات العامة
العلاقات العامة
استراتيجيات العلاقات العامة وبرامجها
التطبيقات الميدانية للعلاقات العامة
العلاقات العامة التسويقية
العلاقات العامة الدولية
العلاقات العامة النوعية
العلاقات العامة الرقمية
الكتابة للعلاقات العامة
حملات العلاقات العامة
ادارة العلاقات العامة
التمثيل Actars
المؤلف: صباح رحيمة
المصدر: الدراما التليفزيونية
الجزء والصفحة: ص 173
28-11-2021
2309
وهو العنصر المهم في العمل الدرامي باعتباره المجسد الحقيقي للأفكار والأحداث أمام الكاميرا وحلقة الوصل مع المتلقي. ولذلك فالتعامل مع هذا العنصر مهم جدا وحذراً وحراً ولا يخضع لأي ظرف أو اعتبار في اختيار الممثلين لأنه عامل نجاح أو إخفاق العملية بالكامل. ولذلك فلا بد من أن توكل مهمة أداء الشخصية لممثل مناسب لها اولا وقادراً على أداءها ثانياً وهنا لا يفكر المخرج إلا بالصورة التي يمكن لهذا الممثل أن يخرج بها في النهاية بعد ما ارقته مرحلة الاختيار وهي من اصعب وادق المراحل حتى يكتمل طاقم التمثيل ليكون المخرج صورة شبه نهائية لنتيجة عمله. حيث أن قراءته للنص و استقراءه للنتيجة هي التي تقرب له صورة الشخصية وبالتالي الاختيار لتقريب ذلك الممثل لهذه الشخصية في تغييرات كبيرة أو صغيرة في الشكل والأداء وهنا مكمن الخطورة ودليل إمكانية المخرج من قراءة أحداثه وكيفية التعامل مع المسكنات لتقديم عمل ناجح ربما جازف أو راهن على هذا النجاح.